أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة الجوف شمال اليمن، عن وقوفها مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مؤكدة في بيان صحفي لها الاحد تحليها بجاهزية متكاملة لحفظ الامن ومنع الانقلابيين من زعزعة الامن في المحافظة.

وابدت استعدادها "لكل ما يصدر عنه من أوامر، مطالبة الرئيس هادي بإعلان صنعاء عاصمة محتلة".

ننشر النص الكامل للبيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

ان المخاض السياسي العسير الذي تمر به اليمن والمخاطر الجمة التي تحيق بالنسيج الاجتماعي الناتج عن الخروج عن الشرعية من قبل جماعة الحوثيين وانقلابهم على المؤسسة الشرعية بالبلاد واستيلائهم على مؤسسات الدولة بقوة المليشيات المسلحة وفرض قرارات خارجة عن الحوار الوطني ومرجعيات المبادرة الخليجية ومحاولتهم ملشنة الدولة بدون أي مرجعية قانونية في ضل حصار للرئيس الشرعي الذي تولى الرئاسة بانتخابات واجماع للشعب اليمني .. ان اللجنة الامنية في محافظة الجوف واستشعارا بمسؤليتها الوطنية واجماعا من جميع قيادة المحافظة الامنية والعسكرية ضباط وصف ضباط وجنود وبدعم منقطع النظير من جميع قبائل ومكونات محافظة الجوف وبالتوافق مع نظيراتها في اقليم سبأ تهنىء الرئيس على سلامتة وتؤكد على التالي :

أولا : تعلن اللجنة الامنية وقوفها مع الرئيس الشرعي لليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي بكل ما يصدر منه من أوامر تتعلق بالموقف الامني للمحافظة وكذلك بما يتعلق بامن اليمن ككل .

ثانيا : تؤيد اللجنة الامنية بالمحافظة البيان الصادر والموقع من الرئيس هادي عقب وصولة الى عدن وان اللجنة الامنية تقف بجاهزية متكاملة لحفظ الامن ومنع الانقلابيين من زعزعة الامن في المحافظة مجسدة الترابط الوطني المنقطع النظير أمام أي تهور من أي فصيل يسعى الى زعزعة الامن في اقليم سبأ .

ثالثا : تؤكد اللجنة الامنية وبدعم من كافة مكونات وقبائل ومواطني محافظة الجوف على التمسك بالخيار الوطني وعدم قبول أي أوامر تصدر من الانقلابيين وتطالب الرئيس الشرعي اعلان صنعاء عاصمة محتلة من قبل المليشيات المسلحة وبعدم شرعية كافة القرارات التي صدرت عنها كونها لم تصدر عن شرعية دستورية .

ختاما : تهيب اللجنة الامنية وبدعم كافة مواطني المحافظة الى الوقوف مع الشرعية المتمثلة بالرئيس هادي وبدعوته الى العودة للمفاوضات السياسية بعيدا عن فرض الامر الواقع بالانقلاب وان يكون التحاور وفق توافق سياسي غير مرتهن لفرض سياسة القوة مؤكدة ان المحافظة لن تقبل المساس بامنها وأنها من واقع هذا الاجماع سوف تقوم بما يترتب عليها لحفظ الامن واستقرار المحافظة . والله ولي التوفيق ،،،،،،

صادر عن اللجنة الامنية بمحافظة الجوف عنها نائب رئيس اللجنة الامنية قائد محور الجوف العميد ركن/عادل القميري 21 فبراير 2015 م

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.