افاد مصدر امني في وزارة الداخلية التركية, اليوم الثلاثاء, مقتل اربعة طيارين اثر سقوط طائرتان حربيتان بالقرب من بلدة “أقجه داغ” التابعة لولاية ملاطية.

سقطت طائرتان حربيتان تركيتان أثناء قيامهما بطلعة استطلاعية وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل طاقمهما المكون من 4 طيارين، بحسب وزير الداخلية التركي “أفكان ألا”.

وتمكنت فرق الإنقاذ التركية في وقت لاحق من الوصول إلى حطام الطائرتين اللتين وقعتا على مقربة من بلدة “أقجه داغ” التابعة لولاية ملاطية، بحسب الأنباء التي حصل عليها مراسل الأناضول الذي أشار إلى أن الطائرتين أقلعتا من قيادة القاعدة الجوية السابعة بملاطية، بهدف القيام بطلة استطلاعية تدريبية.

وأدلى وزير الداخلية التركي “ألا”، بتصريح حول الحادث أعلن فيه عن مقتل طاقمي الطائرتين جراء الحادث، وتابع قائلا: ” لقد انقطع الاتصال بطائرتين حربيتين في ولاية ملاطية، والمعلومات التي وصلت تفيد استشهاد الطيارين الأربعة الذين كانوا على متن الطائرتين”. وأكد الوزير التركي أن سقوط الطائرتين لم يكن نتيجة أي عمل اعتراضي لهما من أي جهة، وأنه لم يتم إسقاطهما.

وبدأت فرق الإنقاذ عملها في البحث عن الطائرتين، عقب انقطاع الاتصال بهما مباشرة، حيث هرعت الوحدات المختلفة إلى المنطقة التي انقطع فيها الاتصال بالطائرتين، فضلا عن إرسال سيارات إسعاف، وأخرى للإطفاء مدعومة بفرق من قوات الدرك، وأخرى من إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

ولقد أخبر شهود عيان من أهالي المنطقة عن سماعهم دوي انفجار شديد، وأسفرت عمليات البحث عن العثور على حطام الطائرتين في منطقة تغطيها كتل كثيفة من الضباب، ولازالت فرق الإنقاذ تواصل عملها لرفع حطامهما.

وفي سياق متصل أصدرت هيئة الأركان العامة التركية، بياناً حول الحادث، ذكرت فيه أن الطائرتين من طراز RF-4E، أقلعتا من القاعدة الجوية المذكورة للقيام بطلعة استطلاعية تدريبية. وأوضح البيان أن عمليات البحث عن الطائرتين بدأت مباشرة بعد انقطاع الاتصال بهما، وأكد مقتل الطيارين الأربعة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.