شنت طائرات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، فجر السبت 4 أبريل 2015، غارات جوية استهدفت معسكر واقع بمدينة شقرة الساحلية التابعة لمحافظة أبين (جنوب اليمن).

وأوضحت مصادر محلية، أن طيران العدوان شن ثلاث غارات استهدف معسكر الأريب الواقع بالقرب من مدينة شقرة، على طريق الخط الساحلي، في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وتتبع هذه الكتيبة العسكرية للواء 115 المرابط في مدينة لودر، وكانت الكتيبة تعمل على حماية الطرقات وتأمينها من التقطعات التي كانت تحدث بين أحور وشقرة، وعدن.

وفيما أشارت مصادر أن هناك معلومات وأنباء تفيد بوقوع ضحايا جراء هذا القصف، ذكرت مصادر محلية أخرى، أنه لم ترد معلومات بشأن الضحايا والخسائر.

من جانبه، أكد مصدر أمني بالمحافظة، سماع دوي انفجارات ناتجة عن قصف وقع باتجاه مدينة شقرة ومعسكر الأريب، في الساعة الواحدة والنصف (قبيل فجر السبت)؛ دون أن يشير إلى مزيد من التفاصيل.

ويدخل العدوان يومه العاشر على التوالي، مستهدفاً الأحياء السكنية، والمخيمات، والمباني والمنشآت العامة والحيوية، منها الموانئ والمطارات، ومعسكرات ومخازن أسلحة الجيش، خلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والأبرياء وبعض الجنود.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.