عبرت وزارة الخارجية الصينية، الثلاثاء، عن مساندتها لدعوات وقف إطلاق النار في اليمن، بعد أن طلبت روسيا والصليب الأحمر بوقف العمليات العسكرية للسماح بتوصيل المساعدات الانسانية وإجلاء المدنيين.

وعبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ في افادة صحفية يومية، عن قلق الصين البالغ حيال الأوضاع في اليمن.

وأضافت: "ندعو كل الأطراف المعنية الى تطبيق فوري لوقف اطلاق النار وتجنب سقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين".

"كما تأمل الصين أن تنفذ كل الأطراف المعنية بجدية قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومقترحات مجلس التعاون الخليجي وتحل الأزمة عبر الحوار السياسي من أجل استعادة الاستقرار والنظام القانوني الطبيعي في اليمن بسرعة."

وقالت هوا: "إن بكين تراقب عن كثب الوضع الانساني في اليمن وتحث كافة الأطراف على احترام القانون الدولي وتسهيل عمليات الاجلاء".

وأسفر القتال الدائر في اليمن عن مقتل المئات وتسبب في قطع امدادات المياه والكهرباء ودفع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى التحذير من أن اليمن على شفا كارثة انسانية.

وتشن السعودية وحلفاؤها ضربات جوية منذ يوم 26 مارس اذار في اليمن في محاولة لوقف تقدم المقاتلين الحوثيين واعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي للحكم بعد أن فر من عدن إلى الرياض الشهر الماضي.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر واليونيسيف تعتزمان إرسال طائرات مساعدات الى اليمن، يوم الثلاثاء، لكن الاجراء تأجل في انتظار موافقة التحالف وتوفير طائرات مستعدة للتوجه الى اليمن.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.