قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سيتارا جابين، الثلاثاء إن طائرة صغيرة للجنة هبطت الاثنين في صنعاء وعلى متنها أطباء وممرضون. وأضافت أن طائرة شحن محملة بمساعدات طبية تنتظر في العاصمة الأردنية عمان، وستقلع الأربعاء إلى صنعاء.

وأعلن مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دومينيك ستلهارت، الثلاثاء في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وصول أول طائرة تنقل طاقماً طبيا إلى صنعاء. وكتب في تغريدة "اليمن. هبوط أول طائرة للجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء. المزيد جوا وبحرا بعد الحصول على الإذن لنقل المعدات الطبية العاجلة".



وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سيتارا جابين، إن "الطائرة الصغيرة" هبطت الاثنين في صنعاء وعلى متنها أطباء وممرضون، في حين يعتبر الوضع في البلاد خطيرا بعد قرابة أسبوعين من المعارك بين الميليشيات الحوثية والقوات المتحالفة معها وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه السعودية.

وأضافت المتحدثة أن طائرة شحن محملة بمساعدات طبية تنتظر في العاصمة الأردنية عمان وستقلع الأربعاء إلى صنعاء.

ويستعد الصليب الأحمر أيضا لإرسال مساعدات من جنيف إلى اليمن.

وأعلن الصليب الأحمر السبت عن هدنة إنسانية لـ 24 ساعة في اليمن لتقديم مساعدة طبية للمدنيين. وانخفض مخزون الأدوية والمعدات الطبية في المستشفيات والعيادات في اليمن حيث يعاني السكان من نقص في المياه والمحروقات والمواد الغذائية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.