لقى 7 من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم، فجر السبت 12 أبريل 2015، في غارة جوية استهدفت تجمع لهم بغرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن).

وأوضح مصدر محلي لوكالة "خبر" للأنباء، أن طائرة بدون طيار نفّذت غارة جوية استهدفت سيارة تابعة لعناصر تنظيم القاعدة في منطقة غيضة البهيش القريبة من الخربة، أثناء قيامهم بنقل الأموال التي نهبوها من البنوك.

وبحسب المصدر، فإنه أسفر عن الغارة مقتل 7 من عناصر التنظيم الإرهابي من الذين كانوا على متن السيارة التي استهدفها القصف والتي كانت تحمل أموال كبيرة تم نهبها من بنوك مدينة المكلا.

وكان مئات من مسلحي "القاعدة" اقتحموا، فجر الخميس قبل الماضي مدينة المكلا، وسيطروا عليها واقتحموا السجن المركزي وأطلقوا عشرات السجناء بينهم عناصر للتنظيم وأحد قيادييه، ونهب مسلحو "القاعدة" فرع البنك المركزي اليمني في المكلا، واقتحموا بنوكاً أخرى ونهبوها، كما اقتحموا جميع المكاتب الحكومية ومعسكرات قوات الجيش والأمن ونهبوا ما فيها من أسلحة ومعدات وذخائر.

وتعد هذه أول غارة أمريكية منذ إعلان الولايات المتحدة انسحاب طواقهما من اليمن .. غير أنها أكدت في ذات الوقت أنها قادرة على تنفيذ مهام داخل الأراضي اليمنية لمكافحة الارهاب .


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.