اصدر الملك المغربي اوامر ملكية اليوم الاربعاء بتعيين وزراء جدد في الحكومة المغربية الحالية .
وقال القصر الملكي المغربي اليوم الأربعاء، إن الملك محمد السادس عاهل المغرب عين أربعة وزراء جدد من أحزاب سياسية تشكل الائتلاف الحاكم.
وسيحل ثلاثة من الوزراء محل الوزراء المسؤولين عن العلاقات البرلمانية والتعليم العالي والتدريب المهني، بعد أن قدموا استقالاتهم.
وسيحل الرابع محل وزير الرياضة الذي أقيل في يناير، بعد أن غمرت مياه الأمطار الغزيرة إستاداً لكرة القدم، مما حال دون إقامة مباراة في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية.
حيث عين الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، أربعة وزراء جدد في حكومة عبد الإله بنكيران، ويتعلق الأمر بمحند العنصر وزيرا للشباب والرياضة، وادريس مرون الذي عين وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني.
كما يتعلق الأمر بعبد العزيز العماري الذي عينه الملك وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وخالد برجاوي الذي عين وزيرا منتدبا لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، وجميلة المصلي التي عينت وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.
وبهذه المناسبة أدى الوزراء الجدد القسم بين يدي الملك في استقبال حضره رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر لحسن الداودي، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.