تسببت الاشتباكات العنيفة والمتواصلة لليوم الثالث على التوالي بأحياء مدينة تعز، وسط اليمن، بنزوح العديد من الأسر والسكان القاطنين بالقرب من المناطق التي شهدت ارتفاعاً بوتيرة القتال.
وأوضح مصدر أمني أن العشرات من أهالي تعز نزحوا من المناطق التي احتدمت فيها المعارك بالسلاح الثقيل بين الجيش واللجان من جهة، وحلفاء التحالف من جهة أخرى، وخصوصاً في خطوط التماس بحيي كلابة والزهراء.
وذكر، أن معظم الأهالي والسكان نزحوا من الحيين المذكورين متجهين صوب مناطق الحوبان شرقاً؛ بسبب اشتداد المعارك واستمرار القصف بالمدافع والدبابات من قبل الطرفين، والتي ارتفعت وتيرتها خلال اليومين الماضيين.
ووفقاً للمصدر، فإن اشتباكات جرت بين الجانبين في الجهة الشرقية بمناطق كلابة وثعبات والجحملية وشارع الأربعين، كما تواصلت المعارك في الجانب الغربي من المدينة وتحديداً في الضباب والدفاع الجوي وشارع الثلاثين والضباب ومقر اللواء 35.
وتزامنت تلك المواجهات بالتوازي مع استمرار تحليق الطيران تحالف العدوان في أجواء الجبهات القتالية، بأطراف المدينة وما حولها.
وأمس الاثنين 6 يونيو، جرت مواجهات بالدبابات في مناطق كلابة وثعبات والعسكري والجحملية، الواقعة في شرق المدينة، وكذا غرب المدينة، وتركزت في الدفاع الجوي والضباب وخط الثلاثين

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.