قتل شرطيان مصريان واصيب ثالث بجروح في انفجار قنبلة الجمعة في شبه جزيرة سيناء، وفق ما اعلنت وزارة الداخلية المصرية.

وزرعت القنبلة على حافة طريق وانفجرت في شاحنة توزع الماء على الشرطيين المتمركزين في نقاط تفتيش على الطريق السريع الموصل الى العريش في شمال شرق مصر، بحسب بيان الوزارة.

وشهدت هذه المنطقة العديد من الاعتداءات في السنوات الاخيرة تبنى معظمها فرع تنظيم الدولة الاسلامية في سيناء.

وفي السياق، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية الجمعة تدمير عدد من ملاجئ العناصر التكفيرية بالقصف الجوي، بالتزامن مع تكثيف هجمات القوات البرية والقوات الخاصة فى اطار جهودها الرامية إلى القضاء على البؤر والعناصر الإرهابية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” اليوم أنه ” استمرارا لجهود أبطال قواتنا المسلحة في ملاحقة العناصر التكفيرية ومداهمة البؤر الإرهابية في شمال سيناء، قامت قواتنا الجوية فجر اليوم الجمعة يعاونها عناصر المدفعية بقذف جوى لعدد (24) ملجأ تستخدمها العناصر التكفيرية، بالتزامن مع تكثيف هجمات القوات البرية والقوات الخاصة للقضاء على البؤر والعناصر الإرهابية”.

وأضاف المتحدث أن “أعمال القتال اليوم الجمعة أسفرت عن مقتل عدد (21) فرد تكفيري، بالإضافة إلى تدمير عدد (40) دراجة نارية واكتشاف وتدمير عدد (16) عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات المسلحة”.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.