كشفت وثيقة عن اعتكاف محافظ الضالع، فضل الجعدي، في منزله، جراء اهمال حكومة هادي للمحافظة.


و تكشف المذكرة التي بعثها محافظ الضالع إلى هادي، عن امتعاض الأول من عدم الاهتمام الحكومي بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها، قبل شهر، في مدينة الضالع، و عدم البت في القضايا الهامة للمحافظة.


و لفت الجعدي في مذكرته المؤرخة في 23 ابريل/نيسان 2017، أنه تسلم المحافظة دون أي امكانات تذكر.


و أوضح الجعدي في مذكرته أنه لا توجد موازنة تشغيلية للمحافظة و لا موازنة طوارئ. مشيرا إلى أنه صمد وعمل مع السلطة المحلية على اعادة عمل المكاتب و المؤسسات و الخدمات، و اجه تحديات و مازال بعضها ماثلا.


و ذكرت المذكرة هادي بالتزامه بميزانية طوارئ تقدر بـ”30″ مليون ريال كل شهر، و أن ذلك الوعد كان في شهر يناير من العام الحالي، غير أنها لم تصرف حتى اليوم.


و كشف الجعدي انه طالب هادي بترشيح قائد لواء و تسميته، غير أن القرار لم يصدر حتى اليوم، عوضا عن تأخر اصدار قرار الوكيل الاول للمحافظة، نبيل قاسم العفيف، رغم موافقة وزارة الشؤون القانونية و مجلس الوزراء.


و ابدى الجعدي انزعاجه من منح آلاف الوظائف العسكرية لمسميات مقاومة دون اشعاره، فضلا عن بقاء جبهات مريس و حمك خارج اطار السلطة المحلية و ترقيم الف جندي في القوات الخاصة خارج علمه.


و لفتت مذكرة الجعدي أن المحافظة لا يوجد لديها سيارات و لا امكانات ولا حتى مخصصات وقود للحركة.


و أشار الجعدي إلى أن محافظته هي الوحيدة التي لم تصلها قوات الحزام الامني ولا دعم التحالف الامني و العسكري.


و أكد الجعدي أن ذلك حتم عليه التعامل مع ما هو متوفر من تشكيلات امنية و سوق سوداء، منوها إلى أن كل ذلك لا يزال ديون على عاتقه حتى اليوم.


و لفت الجعدي إلى أنه و بسبب كل ذلك الاهمال و الخذلان قرر الاعتكاف في منزله لتجنب الاحرجات و عدم القدرة على الوفاء بالالتزامات.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.