توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأثنين، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على معظم محافظات البلاد.
وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد والبَرَدِ أحياناَ على المرتفعات الجبلية لمحافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة).
كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناَ على محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء) وتمتد الي إجزاء من محافظتي (مأرب والجوف).
وفي السواحل الجنوبية والشرقية توقع المركز هطول أمطار خفيفة وخفيفة الى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح نشطة.
وأفاد أن رياح موسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين (35 – 45 عقدة) متوقع استمرارها في أرخبيل سقطرى و (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
ويحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، إضافة إلى التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.
وحذر من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية.
كما حذر مرتادي البحر َوالصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وقال إنه يهيب المركز الوطني للأرصاد بالجهات ذات العلاقة بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.