أدانت جمعية كنعان لفلسطين ومنظمة أمة عربية واحدة في بيان مشترك العدوان الصهيوني المتواصل على الجمهورية اللبنانية، مؤكدة أنه يستهدف الأرض والشعب والمقاومة اللبنانية بشكل ممنهج، كما استنكرت الاستهداف المستمر لأبناء الشعب العربي الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وبقية المدن الفلسطينية المحتلة. وأوضح البيان أن هذه الهجمات المدمرة تهدف إلى قتل وتدمير كل جوانب الحياة، مشددين على أن الكيان الصهيوني هو "غدة سرطانية" زرعها الاستعمار الغربي في المنطقة لزعزعة الأمن والاستقرار.

وأكد البيان على ضرورة إزالة هذا الكيان لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، داعياً الغرب إلى تحمل مسؤولية دعمه المستمر لهذا الاحتلال. كما شدد البيان على تضامن الجمعية والمنظمة مع الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني، مؤكدين أن الجرائم المرتكبة بحق شعوب المنطقة لن تُنسى ولن تكسر الإرادة الشعبية الرافضة للاحتلال.
نص البيان:
تدين جمعية كنعان لفلسطين ومنظمة أمة عربية واحدة بشدة العدوان الصهيوني المتواصل على الجمهورية اللبنانية ارضا وشعباً ومقاومة والاستهداف المستمر لأبناء شعبنا العربي الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وغيرها من المدن الفلسطينية المحتلة، وما ترتب على ذلك من قتل وتدمير ممنهج لكل مناحي الحياة وهذا يؤكد اننا امام غدة سرطانية زرعها الاستعمار الغربي في منطقتنا العربية كاالة حرب متنقلة ترتكب كل انواع جرائم الحرب والمجازر والابادات وذلك بدعم ومشاركة وبتؤاطى من الاستعمار الغربي والذي لولا دعمه لهذا الكيان لما كان له وجود من الاصل فوجود هذا الكيان من الاسباب الرئيسية لعدم الاستقرار في منطقتنا العربية وبذا يجب تصفية هذا الكيان وازالته من الوجود حتى تنعم منطقتنا بالامن والاستقرار والازدهار واذا كان الغرب يهمه امر قطعان المستوطنيين فعليه استيعابهم لديه وليس لدينا مانع في ذلك .
إننا في جمعية كنعان لفلسطين ومنظمة أمة عربية واحدة نؤكد على أن الجرائم الصهيونية التي تُرتكب بحق أبناء أمتنا العربية من غزة إلى لبنان، واليمن وسوريا والعراق، لا يمكن أن تُنسى، ولا يمكن أن تكسر الإرادة الشعبية الحرة المقاومة لهذا الكيان البغيض. ورغم كل محاولات الاحتلال لزرع الخوف والقلق في نفوس الأحرار، فإن قوى المقاومة وكل المؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية سيظلون صامدين في مواجهة هذا العدوان الغاشم، مؤكدين على حق لبنان في تحرير ما تبقى من أراضيه المحتلة.



إن أي تهاون أو تقاعس في مواجهة هذا العدوان هو تواطؤ مع المحتل. لذا، نجدد التأكيد على تضامننا مع الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني السافر، ونؤكد أن الأحرار في كل مكان لن يتوقفوا عن دعم قضيتهم العادلة.

عاشت فلسطين حرة عربية مستقلة، وعاشت قوى المقاومة.
الرحمة والخلود للأكرم منا جميعًا شهداء أمتنا العربية الأحرار، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى والمعتقلين.

صادر عن /
جمعية كنعان لفلسطين
منظمة أمة عربية واحدة
صنعاء - الجمهورية اليمنية 24-ايلول / سبتمبر 2024

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.