كشفت مصادر أمنية لـ"مركز الاعلام التقدمي" عن سقوط عشرات القتلى من عناصر القاعدة جراء تعرض معاقلها بمحافظتي البيضاء وأبين لقصف عنيف من قبل سلاح الجو اليمني.


وقالت المصادر: أن أكثر من 38 قتيلاً من عناصر القاعدة سقطوا خلال الساعات الماضية من مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، منهم (24) قتيلاً سقطوا في مناطق "المخنق وممدود" بالبيضاء، خلال غارات نفذها الطيران الحربي اليمني.


وأشار المصدر إلى أن الغارات الجوية ما زالت مستمرة حتى ساعة إعداد هذا الخبر (11:30) من صباح السبت، مرجحة سقوط مزيد من القتلى.


وتأتي هذه الغارات في أعقاب انتشار واسع وظهور علني لعناصر القاعدة في البيضاء التي أدوا فيها ظهر أمس صلاة الجمعة، وبعد تهديدات أطلقها أنصار الشريعة بإعدام عشرات الجنود الأسرى إن لم ينسحب الجيش من محيط زنجبار.


وكانت عناصر من "أنصار الشريعة" كشفت لصحيفة "الرأي الكويتية" اليوم  ان «نحو 10 الاف من شباب الحراك والمستقلين والأحزاب ممن كانوا يحاربون مع المليشيات المسلحة ومن المعتصمين في كل من صنعاء وتعز والضالع وأبين والمكلا واب تم استقطابهم بعدما اكتشفوا ان ثورتهم لم تحقق رحيل الرئيس السابق علي صالح وحزبه وأبنائه على الطريقة المصرية والتونسية، كما تم استقطاب عدد من المعتصمين في ساحة عدن، وصنعاء وتعز وأب والحديدة، عبر وسائل أخرى رفض الكشف عنها، اضافة الى شباب مراهقين في السعودية وافريقيا واوروبا».


 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.