دخلت الحرب الجوية على الجماعات الارهابية لتنظيم القاعدة يومها الرابع على التوالي بمزيد من الغارات الجوية التي استهدفت ضرب مواقع يتحصن بها عناصر القاعدة ومركبات تقل بعض عناصرهم.

مصادر عسكرية أكدت الثلاثاء مثتل خمسة عناصر ارهابية في "وادي سر" من مديرية القطن بمحافظة حضرموت بغارة جوية قصفت السيارة التي كانت تقلهم.

وكانت القوات الجوية قد شنت في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء غارة جوية على مواقع للعناصر الارهابية في منطقة "قيفة" برداع محاظة البيضاء، قتلت خلالها القيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء عبد الله عوض المصري المكنى أبو أسامة الماربي.

وأوضح مصدر مسؤول في اللجنة الأمينة العليا، أن المأربي لقي مصرعه في عملية نوعية بمنطقة المناسح محافظة البيضاء، مشيرا إلى الصريع يعد مسئول معمل صناعة المتفجرات وأحد أخطر قيادات عناصر تنظيم القاعدة بالبيضاء.

وأكد مصرع ستة من عناصر القاعدة معظمهم من جنسيات أجنبية، وهم أبو جعفر العراقي بحريني الجنسية، وأبو البراء الشروري سعودي الجنسية، وأبومصعب المصري مصري الجنسية، وابوحفصة المصري مصري الجنسية، وأبوحفصة التونسي تونسي الجنسية، و ابراهيم السخي يمني الجنسية، مبينا أن العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة والمتواصلة التي تبذلها قوات الأمن في مكافحة الإرهاب والتصدي لأنشطة عناصر تنظيم القاعدة.

وأوضح المصدر أن الدعوة ما تزال مفتوحة أمام بقية العناصر المغرر بها للعودة إلى رشدهم والرجوع عن غيهم والمبادرة بتسليم انفسهم وأنه سيتم أخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.

تقرير سابق حول الحرب الجوية على القاعدة:
سلاح الجو يخطف المعركة مع القاعدة بدعم أمريكي ويدك معاقلها في أبين والبيضاء وحضرموت
http://www.alealamy.net/news-53391.htm




حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.