طالب البرلمان في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على موقعها الالكتروني الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتذار الرسمي للمسلمين ومعاقبة كل من أسهم في إنتاج هذا الفيلم وسحبه من دور العرض والمواقع الالكترونية.

وقال إنه لا يقبل أي تواجد أجنبي على الأراضي اليمنية سواء كان صغيراً أو كبيراً تحت أية ذريعة، مطالباً بلغة صريحة برحيل القوات خاصة من وحدة المارينز التي أعلن وصولها مؤخراً إلى اليمن.

كما طالب الحكومة اليمنية القيام بواجبها في حماية السفارات وتأمين حياة السفراء والدبلوماسيين من الأشقاء والأصدقاء والضيوف.

وقال البرلمان في بيانه إنه يرفض مهاجمة السفارات والاعتداء عليها وعلى السفراء والدبلوماسيين والعاملين فيها وضيوف اليمن.

وأضاف: «نؤكد على حق الاحتجاج بالطرق السلمية التي تتفق مع الدستور والقانون بعيدا عن العنف».

وأعرب عن أسفه لسقوط ضحايا خلال حادثة اقتحام السفارة الأمريكية، مطالباً بإعلان نتائج التحقيق من اللجنة التي شكلها رئيس الجمهورية بهذا الصدد.

وأشار بيان البرلمان إلى مطالبته المنظمات الدولية بتشريع قانون دولي يجرم الإساءة للأنبياء والرسل والأديان والإساءة للمقدسات الدينية.

وأهاب بالبرلمانات والحكومات العربية والإسلامية والدولية للضغط على الأمم المتحدة لإصدار ذلك.

وأبدى تحذيره من «استمرار الإساءة للرسول الأعظم محمد صل الله عليه وسلم، والإسلام والمقدسات الإسلامية بأي طريقة ، محملاً الجهات التي تصدر منها هذه الإساءات المسؤولية بهذا الشأن».

واستمع البرلمان إلى رسالة وزير الداخلية الدكتور عبد القادر محمد قحطان المتضمنة اعتذاره عن حضور جلسة اليوم نظراً للمستجدات الراهنة وحدوث قضايا أمنية جديدة مازالت قيد التحقيق ولعدم استكمال إجراءات التحقيق في القضايا السابقة.

ولفت وزير الداخلية في رسالته إلى أنه سيتم الترتيب للموعد القادم مع رئيس المجلس.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.