عزز فريق يوفنتوس سجل انتصاراته في دوري الأبطال بفوز ثمين على حامل اللقب تشيلسي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 20 نوفمبر/ تشرين الثاني في المرحلة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وكاد يوفنتوس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سددها فوسينيتش، لكنها لم تمر من يد حارس قوي مثل تشيك صاحب الخبرة.

وحافظ اليوفي على الأداء الهجومي لأنه يعرف أن لا خيار أمامه سوى الفوز، وجاء أول أهدافه بعد تسديدة من بيرلو حولها كوالياريلا بطريقة مميزة في الدقيقة 38 معلناً عن تقدم فريقه.

وتابع اليوفي ضغطه الهجومي وأمطر مرمى الضيف بهجمات خطيرة جدا كادت أن تعلن عن الهدف الثاني لولا تألق الحارس تشيك.

وفي بداية الشوط الثاني أضاع فوسينيتش فرصة تعزيز نتيجة اليوفي بسبب الأنانية، وذلك بعدما سدد كرة من زاوية صعبة جدا، كان من الأجدى أن يمررها لتكون أخطر، قبل أن يوزع الغاني اسامواه كرة وصلت الى التشيلي ارتورو فيدال الذي سددها وارتطمت بلاعب تشيلسي لتحول مجراها وتغالط الحارس تشيك وتسكن الشباك في الدقيقة 61.

سيطرة اليوفنتوس استمرت حتى بعد التقدم بالهدفين فأهدر الفريق العديد من الفرص عبر كوالياريلا وماركيزيو وليشتنشتاينر.

واختتم اليوفي اللقاء بهدف ثالث في الوقت القاتل جاء بعدما مرر فيدال وخرج الحارس تشيك من مرماه دون سبب ليودعها سيباستيان جيوفنكو في المرمى الخالي.

وارتفع رصيد السيدة العجوز (يوفنتوس) للنقطة التاسعة بالمركز الثاني، خلف شاختار المتصدر برصيد 10 نقاط والذي فاز بمباراة أخرى على نورشيلاند بنتيجة 5-2، يليهما تشيلسي الذي توقف رصيده عند النقطة السادسة بالمركز الثالث، ثم نورشيلاند الدانماركي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وسيضمن اليوفي التأهل للدور الثاني في حال التعادل أو الفوز على شاختار في لقاءه المقبل، بينما يأمل تشيلسي في الفوز على نورشيلاند وخسارة السيدة العجوز لضمان المركز الثاني.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.