احتلت حشود كبيرة من أفراد الجيش والأمن قبل ظهر اليوم الجمعة ميدان السبعين بصنعاء المحاذي لدار رئاسة الجمهورية، الأمر الذي اسفر عن سقوط أربعة مصابين منهم في ردود فعل عنيفة من قبل الحرس الرئاسي الخاص الذي استخدم اسلحته الخفيفة والمتوسطة في محاولة قمعهم.

وفي تصريحات لـ"مركز الاعلام التقدمي"- الذي انفرد بالتواجد وتغطية الاحداث- أكد المحتجون أنهم يطالبون بتسوية مرتبات افراد القوات المسلحة والامن ومنحهم الإكرامية الرمضانية كما جرت العادة سنوياً، وتحسين ظروفهم المعيشية، ونددوا بوزراء الداخلية والدفاع والمالية وهتفوا لرحيلهم من السلطة.

حشود من الجيش والأمن تحتل السبعين وحرس هادي يسقط 4 مصابين


وأشار المحتجون- ممن سنبث تصريحاتهم فيديوياً لاحقاً- الى أنهم يضحون بارواحهم من أجل حماية اليمن ويتحملون البرد والحر، ولكن رغم هذا فإنهم الأقل أجوراً، والأشد حرماناً في أوساط الشعب اليمني.

حشود من الجيش والأمن تحتل السبعين وحرس هادي يسقط 4 مصابين


وقد قامت قوات مدرعة بالانتشار حول ميدان السبعين، وإغلاق جميع المنافذ المؤدية الى دار الرئاسة، فيما واصلت إطلاق النار من اسلحة خفيفة ومتوسطة الى الهواء في محاولة لردع المتحجين المنتشرين في ارجاء مختلفة من ميدان السبعين، والكثير منهم يحملون الهراوات، وبعضهم الأعلام الوطنية اليمنية.

حشود من الجيش والأمن تحتل السبعين وحرس هادي يسقط 4 مصابين

"مركز الاعلام التقدمي" يبث صوراً حصرية من موقع الأحداث، وسيقوم لاحقاً ببث مقاطع فيديوية من داخل ميدان السبعين، وخلال إطلاق النيران.











حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.