شن وزير النقل في حكومة الوفاق هجوما على وزير المالية متهماً اياه بأنه يقوم بالتحريض ضد وزارة النقل.


وقال وزير النقل د. واعد عبدالله باذيب في حكومة الوفاق الوطني بأنه “سيترك وزارة النقل فبراير القادم حبلى بالشرفاء بكادر تقني مدرب لا يحتاج استيراد من وزارة المالية او غيرها” حسب قوله.


وجاء حديث باذيب هذا ردا على حديث وزير المالية صخر الوجيه في المقابلة التي أجرتها معه قناة “اليمن اليوم” وحرض من خلالها الوجيه موظفي وزارة النقل على الثورة ضد رؤسائهم، طبقاً لقول باذيب.


و نفى باذيب في في منشور له على صفحته في الفيس بوك ظهر اليوم ان يكون هو من يقف خلف النقابات العمالية التي تدعوا للاضراب وما أسماها باذيب بـ(فرمانات) وزارة المالية.
و أكد باذيب بالقول :”لا صحة لكل ذلك فنقاباتنا ليست قاصرة او مسيسة ولا صحة لما قلته عزيزي – وجيه- بأنها مؤسسات خاسرة”.


وأضاف باذيب: “تعلم كيف دفعت لك هيئة الطيران فقط ١٦ مليون دولار (فائض نشاط رغم ان اليمنية والسعيدة مدينة للهيئة بأكثر من ٢٠ مليار ريال وكيف (قدمنا لك)٢ مليار ريال (سلف للمالية العامة) وتعلم كيف تحول ميناء عدن من عجز ٢٠١١ الى ربح صافي ٥ مليون دولار وكيف تحول ميناء الحديدة الى ٦مليون دولار ربح صافي (ومدارائها الماليين من أبناء المؤسسات لا سرق او فاسدين من كوكب وزارة النقل وكيف سدد لك للماليه ٢ مليار ريال فائض نشاط”.


وأكمل باذيب: “أتمنى ان يكون كلام معالي الوزير صخر ينطلق من وجهة نظره فقط لا من يمثل والقريب منه اليوم او من يمثله بالحكومة ووقع باسمة المبادرة الخليجية او حتى من مثله وانتخب ضمن كتلته بالبرلمان لأول مرة”.
و أختتم واعد منشوره بالقول: “أنا كأستاذ في السياسية المالية والنقدية بجامعة عدن انتقدك قبل ان أكون وزيرا شريكا لك في نفس التوجه مما طرحته امس..إذا لم يكن عبر الإعلام كنا سنجد طريقة اخرى لعتابنا عليك يا زميلي ، هناك توجيهات من فخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء عليك وعلينا تنفيذها ثم نحتكم للقانون”.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.