هاجم أحمد الصوفي النائب الثاني للمؤتمر الشعبي العام والسكرتير الصحفي للرئيس السابق علي عبد الله صالح الدكتور عبد الكريم الإرياني علي خلفية توقيعه على وثيقة شكل الدولة مع المكونات السياسية الإتنين الماضي.

وقال على قناة ” اليمن اليوم ” مساء اليوم إن الدكتور عبدالكريم الإرياني قام بمجازفة خطرة عندما وقع على الوثيقة المشئومة ، ولعله وقع على وثيقة لم يقرأها.
وأشار إلى إن الدكتور الإرياني تحول منذ 2011م إلى وسيط بين المؤتمر والمشترك .وانتقد الصوفي الرئيس هادي ، مؤكدا أنه تورط في التوقيع على الوثيقة وإذا رشح نفسه لن يكون الإمرشح وثيقة .
وأضاف ” لايمكن اعطاء الرئيس هادي الحق أن يلعب ويقسم اليمن ومجلس النواب هو المعني في تحديد مستقبله، ولم يوقع على الوثيقة الإ الرئيس هادي وحزب الإصلاح والذي وجد نفسه امام تضخم في المناصب وان أي تمسك بالوفاق وبالمثل سيحرمه الوصول إلى السلطة.
وأوضح ” أن الأحزاب والأشخاص الذي وقعوا على الوثيقة سيجردهم الشعب مما من المكانة التي اعطائهم اياها وعليهم أن يقدموا استقالتهم من السياسية .
وقال الصوفي ” إن المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر ضحك على وبن عمر الأشخاص الموقعين على الوثيقة والتي تعتبر مشروع تدمير واقتتال بين الشمال والجنوب وتؤسس لتحالفات جديدة .
واستطرد قائلا ” على المؤتمر يدرك أن الوثيقة دشنت مرحلة جديد وحكمت على كل كيان سياسي مشارك فيها وعليه أن يذهب إلى سفراء الدول العشر ليحاسبوا من يتنكر لتعهداته”.
*الخبر

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.