بلغ حجم الأضرار التي ألحتها الأمطار في محابشة حجة خلال الأيام الماضية بأكثر من "ثلاثمائة مليون ريال" كخسائر في المدرجات الزراعية والمنازل .
وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية ناصر عبدالله هبة في تصريح  بأن المديرية شهدت أمطاراً غزيرة لم تعهدها منذ مطلع العام الجاري جرفت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية مما أدى إلى قطع الطريق المؤدية إلى عزلة المخاويس والغرابي بشكل تام استمرت ما يقرب من أسبوع منوهاً إلى أن جهوداً كبيرة قد بذلتها المديرية لفتح الطريق وإعادتها إلى وضعها الطبيعي .

وقال "هبة" بأن لجنة فنية هندسية قد تم تكليفها لحصر الأضرار التي لحقت بالمواطنين في المزارع والمنازل مشيراً إلى أن حوالي خمسة منازل قد أصيبت بتشققات جراء الإنهيارات الصخرية التي تعرضت لها ، فيما لم تذكر أي أضرار بشرية .

ووصف أمين محلي المحابشة ما خلفته الأمطار بالمديرية بأنها " كارثة" كبيرة على المواطنين تتطلب مزيداً من الدعم والمساندة للمتضررين ، داعياً في الوقت ذاته قيادة المحافظة إلى تقديم ما يمكن تقديمه من مساعدة بهذا الشأن خاصة في ظل شحة الإمكانات التي تعانيها إدارة المديرية ، وأن الوضع بحاجة إلى إعادة تأهيل المدرجات الزراعية التي جرفتها السيول .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.