علقت حكومة البحرين رسميا جلسات الحوار الوطني مع جماعات المعارضة التي تهدف الى إنهاء أزمة سياسية بدأت منذ نحو ثلاث سنوات في المملكة.
وقالت وكالة أنباء البحرين ليل أمس الاربعاء إن ممثلي الحكومة اتخذوا القرار بعد ان تغيب ممثلو المعارضة عن اجتماع كان مقررا في المنامة.

وتوقفت المعارضة عن حضور الاجتماعات منذ سبتمبر بعد اعتقال خليل المرزوق القيادي في جمعية الوفاق المعارضة بتهمة التحريض على الإرهاب.          
وقالت الوكالة في تقريرها أمس "عقدت الجلسة الثامنة والعشرون لاستكمال حوار التوافق الوطني اليوم الأربعاء... بحضور ممثلي الحكومة والمستقلين من السلطة التشريعية.. كما حضر ممثلون عن ائتلاف الجمعيات الوطنية السياسية وأوضحواللحاضرين بأن الائتلاف قد أصدر بيانا بشأن تعليق مشاركته في جلساتالحوار للأسباب التي وردت في البيان".  وأضافت "بعد المداولة والنقاش تقرر تعليق الجلسات العامة للحوار."
             
وذكرت الوكالة أن ممثلي الحكومة والسلطة التشريعية حملوا "خمس جمعيات سياسية" المسؤولية عن انهيار الحوار ، وحمل المرزوق المفرج عنه بكفالة الحكومة المسؤولية عن تعليق الحوار وقال إن المعارضة لاتزال ملتزمة به.

وقال في تصريحات نشرت على موقع جمعية الوفاق على الانترنت "لم تكن السلطة تبحث عن شركاء في أي ملف لأنها لا تؤمن بالشراكة."            
ونقلت الوكالة عن ممثلي الحكومة والسلطة التشريعية قولهم إنهم سيواصلون "التشاور والعمل الوطني وتعزيز المكتسبات السياسية لصالح الجميع."

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.