اصدر امين العاصمة عبدالقادر هلال بيان نشره في صفحته الرسمية على الفيسبوك تضمن تفاصيل الاتفاق الجديد لايقاف الاقتتال في خيوان وحوث .. وفيما يلي نص البيان :
 
بفضل وتوفيق من الله بدءات اللجنة الرئاسية اليوم برئاسة اللواء فضل القوسي وكافة اعضائها والذين عملوا بشكل دؤوب في ظل تعقيدات وصعوبات جمه من أكثر من شهر و التي انضممت اليها مؤخراً ,بدءات تنفيذ نقاط الاتفاق لحل النزاع والإقتتال في مناطق خيوان وحوث والذي تضمنت على وقف اطلاق النار و خروج المسلحين الوافدين إلى المنطقة من غير أهلها وعودتهم الى اماكنهم الأصلية وفتح وتأمين الطريق العام للجميع وعدم التجوال بالأسلحة ، وعدم التعرض لأي ممتلكات خاصة أو عامة على أن تقوم الدولة باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المخالفين لذلك.
لتواصل بذلك اللجنة الرئاسية العمل حتى أستكمال كل بنود الاتفاق .
أضف إلى ذلك الإلتزام الكامل للأطراف بعدم دخول أي مجميع مسلحة أي مناطق جديدة كما يتردد , والألتزام الكامل أيضا بكل الإجراءات والخطوات التي تقوم بها الدولة لتعزيز تواجدها في مناطق الأحداث واي خطوات كفيلة بمعالجة الأضرار الناجمة عن الصراع بعدل ودون أنتقائية ,,لما من شأنه عودة الأوضاع ألى ما كانت في ظل تعايش وسلام وود بين كافة أبناء المنطقة.
حفظ الله اليمن واليمنيين كافة وهدانا ووحد كلمتنا ولم شملنا .. وجعل بلدنا امنا موحداً مستقرداً مزدهرا فهو المولى ونعم النصير

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.