أشادت الناشطة السياسية أروى عبده عثمان، بالرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح، كونه القائد السياسي الوحيد الذي اطمأن على صحة والدها البروفسور عبده علي عثمان طريح المرض.
وقالت عثمان، في تعليق لها في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، على صورة والدها عبده علي عثمان: "أنه طريح الفراش منذ عامين، كما أنه مصاب بجلطات متتالية أقعدته عن الحركة ولم يطمئن على صحته سوى الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بالإضافة إلى اهتمام الأستاذ علوان الشيباني".

وكتبت عثمان عن والدها : "المئات من طلابه في قسم الفلسفة وعلم الاجتماع، والعلوم الإنسانية يعرفونه، فمنهم من أصبح أستاذاً مشهوراً في اليمن أو خارج اليمن، ومنهم القادة في الأحزاب السياسية المهمة، ومنهم من أصبح في منصب رفيع في الدولة".
وذكرت بأن والدها الأستاذ البروفسور عبده علي عثمان، يعد أحد مؤسسي جامعة صنعاء، كما يعد محاضراً وباحثاً أنثروبولوجياً في اليمن والمحافل الدولية.
واختتمت الناشطة تعليقها بالعتب على حكومة الوفاق، كونها لم تهتم بصحة والدها..

وفيما يلي ننشر نص تعليق الناشطة أروى عبده عثمان:

تعرفونه.. والمئات من طلابه في قسم الفلسفة وعلم الاجتماع، والعلوم الإنسانية يعرفونه، فمنهم من أصبح أستاذاً مشهوراً في اليمن أو خارج اليمن، ومنهم القادة في الأحزاب السياسية الهامة، ومنهم من أصبح في منصب رفيع في الدولة.. بل يعد أحد مؤسسي جامعة صنعاء.. ومحاضراً وباحثاً أنثربولوجياً في اليمن والمحافل الدولية.. إنه الأستاذ والبروفسور: عبده علي عثمان.. الأستاذ والأب لنا جميعاً..
هاهو الآن يدخل السنة الثانية وهو طريح المرض.. جلطات متتالية أقعدته عن الحركة..
عبده عثمان لم يمتلك أي حاشية أو قبيلة أو بندق.. سلاحه هو المعرفة.. العقل سيد المواطن الحر.. هذا هو عبده عثمان القيمة/ الإنسان، القيمة العلمية والمعرفية...
تمنياتنا لك بالشفاء العاجل..
أخيراً.. بتصدقوا من أطمئن على صحته.. طلع الرئيس السابق علي عبدالله صالح..
تصدقوا من اهتم بصحته: الأستاذ الجليل علوان الشيباني..
الله يخزيك يا حكومة باسندوة.. من رئيسكم طلع طلع، ومسئوليكم نزل نزل.. (ولا نامت أعين الجبناء).

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.