استشهد 4 جنود في مواجهات متفرقة بمحافظة مأرب، الأربعاء، كما قتل 3 من القبليين المسلحين وأصيب 6 آخرون من أبناء قبائل جهم.
وأوضح مصدر محلي  أن مسلحين من قبيلة أل شبوان هاجموا، الأربعاء، نقطتين عسكريتين الأولي على طريق السحيل والميل، واستشهد 2 من الجنود وأصيب آخر، كما استشهد 2 من الجنود في نقطة المؤسسة الاقتصادية في مواجهات مسلحة مع أبناء قبيلة آل شبوان وأصيب أحد أبناء آل شبوان.

وأشار المصدر أن وساطة قبلية تدخلت بين المسلحين من آل شبوان والجيش للتهدئة لمدة 3 أيام كما تم السماح للفريق الهندسي بالدخول لإصلاح أبراج الكهرباء في منطقة عرق آل شبوان بعد أن قامت قبيلة آل شبوان بتفجير أبراج الكهرباء بعرق آل شبوان، على خلفية مقتل أحد أبنائها مساء الثلاثاء، منوها أن قبيلة آل شبوان تطالب بتسليم قائد النقطة العسكرية التي قتل فيها أحد أبنائها وأصيب 3 آخرون.
وفي ذات السياق تمكن الجيش من فتح طريق مأرب ـ صنعاء في منطقة السحيل وإطلاق سراح 400 شاحنه نفطية.

وأفاد المصدر عن مقتل 2 من مسلحي آل جهم وإصابة 6 آخرين، وأن قبيلة آل جهم عاودت قطع طريق مأرب صنعاء في منطقة السحيل بعد أن توفي أحد الجرحى من المسلحين القبليين ليصل عدد قتلى قبيلة جهم إلى 3 أشخاص.
وأضاف المصدر، أن الاشتباكات المسلحة بين الجيش وقبيلة آل جهم توقفت مساء الأربعاء، وأن الأوضاع الآن هادئة بعد أن استمرت منذ الثلاثاء.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.