عين الاتحاد الروسي لألعاب القوى اليوم الجمعة 6 فبراير/شباط البطل الأولمبي السابق لسباق 800 متر يوري بورزاكوفسكي مدربا للمنتخب الروسي لألعاب القوى بشكل مؤقت.

ويتولى بورزاكوفسكي تدريب الفريق الروسي خلفا لفالنتين ماسلاكوف الذي استقال من المهمة في 23 يناير/كانون الثاني الماضي في أعقاب إيقاف عدد من اللاعبين أمثال فاليري بورتشين وأولغا كانيسكينا بسبب تعاطيهم المنشطات.

وأحرز بورزاكوفسكي (33 عاما) الميدالية الذهبية في دورة ألعاب أثينا الأولمبية الصيفية في 2004 كما فاز بذهبية بطولة العالم لألعاب القوى في 2001.

ويأتي تعين المدرب المؤقت في مسلسل التغيرات الواسعة التي وعد بها وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو ورئيس الاتحاد الروسي للعبة فالنتين بالاخنيتشيوف داخل الاتحاد.

وكانت الوكالة الفيدرالية الروسية لمكافحة المنشطات في الرياضة، قد أعلنت يوم الثلاثاء 20 كانون الثاني/ يناير عبر موقعها الرسمي، عن حرمان الرياضيين الذي تعاطوا المنشطات، لمدة 3 سنوات وشهرين.

وانتهك الرياضيون قواعد مكافحة المنشطات، بعد الكشف عن تغيرات غير طبيعية في مؤشرات الدم لديهم، وفي الهوية البيولوجية أيضا.

وبموجب قرار الحرمان تم كذلك إلغاء النتائج التي حققها هؤلاء الرياضيون في عدة منافسات، والميداليات التي فازوا بها في بطولة العالم خلال تواريخ حددها نص قرار الوكالة الفيدرالية الروسية لمكافحة المنشطات في الرياضة.

المصدر: RT + وكالات

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.