فجر موناكو مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على أرسنال في عقر داره (3-1) في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء 25 فبراير/شباط، بملعب "الإمارات"، في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

افتتح الفرنسي جيفري كوندوجبيا التسجيل في الدقيقة الـ 38 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت كرته بالألماني بيير مارتيزاكر مدافع أرسنال وغيرت مسارها قبل أن تعانق الشباك. وضاعف المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف النتيجة للضيوف في الدقيقة الـ 53 بتسديدة رائعة في الزاوية اليسرى بعد هجمة مرتدة سريعة. وأعاد أليكس تشامبرلين الأمل للمدفعجية بتقليصه الفارق في الدقيقة الأخيرة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء. ولكن البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو أحرز الهدف الثالث لموناكو في الدقيقة الرابعة المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع، ليخرج الفريق الإنكليزي مهزوما بهدف مقابل ثلاثة.

وأضاع الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم أرسنال، خلال المبارة، فرصتين ذهبيتين على الأقل للتسجيل، كما لم يحالف الحظ زميله المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز الذي أتيحت له أكثر من فرصة أيضا للتسجيل.

ووضع فريق موناكو بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم، قدما له في الدور ربع النهائي، لا سيما وأن مباراة الإياب ستقام على أرضه وبين جمهوره في ملعب لويس الثاني في 17 مارس/آذار المقبل، إضافة إلى صلابة دفاعه ومن ورائه الحارس الكرواتي دانييل سوباشيتش الذي لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في دور المجموعات.

بينما سيحتاج فريق أرسنال تحت قيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر إلى معجزة كروية لكي ينتزع بطاقة التأهل من موناكو، وتجاوز عقدة دور الـ 16 للبطولة.

يذكر أن فينغر قضى 7 سنوات في قيادة موناكو قبل انتقاله لتدريب الفريق الإنكليزي في عام 1996.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.