أدانت جمعية كنعان لفلسطين و  منظمة أمة عربية واحده الجريمة البشعة التي أرتكبها قطعان الصهاينه المستوطنين والتي أودت بحياة الرضيع الفلسطيني علي الدوابشه، في جريمة وحشية على مرى ومسمع من المجتمع الدولي الذي يقف عاجزاً عن ردع دولة الكيان وملاحقة قادتها الذي يبررون ويرتكبون مثل هذه الأعمال الوحشية .

واعتبرت الجمعية والمنظمة أن جريمة حرق الرضيع الفلسطيني تشابه في بشاعتها ما يقوم به العدوان السعودي على اليمن من قتل وحرق للأطفال بصواريخ وقنابل محرمة دولياً في ظل صمت دولي مريب وتغاضي واضح عن الجرائم المرتكبة في اليمن منذ اواخر مارس الماضي على يد نظام آل سعود .

و طالب البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته الأخلاقيه والقانونية تجاة الجرائم المرتكبة في اليمن وفلسطين على يد الكيان الإسرائيلي والكيان السعودي .

نص البيان
تدين منظمة أمة عربية واحدة وتستنكر بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبها المستوطنون الصهاينه بحق عائلة دوابشة في قرية دوما قرب نابلس وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقاً وإصابة أفراد عائلته بجروح متفاوتة. إن الجريمة النكراء التي أقدمت عليها عصابات الكيان الصهيوني لا تختلف في بشاعتها عن ما يتعرض له شعبنا اليمني العظيم من عدوان وحشي وبربري وحرب إبادة قتلت الأطفال والشيوخ والنساء ودمرت البنى التحتية الإقتصادية والعسكرية على يد الكيان السعودي البغيض. وتمثل جريمة حرق الرضيع الفلسطيني حلقة في مسلسل الإرهاب الإسرائيلي البشع والمتواصل والمنظم بحق شعبنا العربي الفلسطيني وتأتي ترجمة لحملات التحريض التي تقوم بها أحزاب يهودية متطرفة تعمل ليلاً نهاراً لتغذية ونشر الفكر العنصري والكراهية ضد كل من هو عربي فلسطيني . في وقت تصر فيه حكومة كيان الاحتلال على الاستمرار في الاستيطان وتوفر كافة سبل الحماية لعصابات المستوطنين المنفلتة لتنفذ جرائمها بحق الفلسطيين أصحاب الأرض والتاريخ فتعتدي وتسرق وتقتل وتحرق أرضنا ومنازلنا وتقتل أبناءنا. وإذ تعزي منظمة أمة عربية واحده أبناء شعبنا الفلسطيني في إستشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة ، فإنها تحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن هذه الجريمة وكذلك جرائم العدوان السعودي على اليمن و التي يندى لها جبين الإنسانية ، وتعتبرها وصمة عار على جبين دول العالم ومؤسساته الحقوقية والقانونية ، وهي نتيجة للموقف الدولي الهزيل والمتواطئ مع جرائم الاحتلال وأل سعود فمواقفه لا تتعدى التعبير عن الإدانة والرفض دون أن يتخذ أي إجراءات عقابية بحق كيان الاحتلال. عاشت فلسطين حرة عربية المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ... الحرية لأسرانا البواسل ... الشفاء العاجل لجرحانا وإنها لثورة حتى النصر منظمة أمة عربية واحده 2015/8/1م

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.