قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن الأمم المتحدة ليست إلا وسيط حيادي بين اليمنيين، مشيرًا إلى أن حل الأزمة يراعي الحوار والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن.

وأكد ولد الشيخ، خلال لقائه ببرنامج "مصر العربية"، الذي أذيع على قناة "سي بي سي إكسترا" المصرية ، أنه يجب على أطراف الأزمة اليمنية احترام القانون الدولي الإنساني، مشيرًا إلى أن عودة حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لصنعاء من أساسيات حل الأزمة.

واضاف ولد الشيخ أحمد إلى إنه يوجد إجماع بمجلس الأمن على حل الأزمة اليمنية، لافتًا إلى أن حل الأزمة اليمنية لن يكون إلا بشكل سلمي، مؤكداً على أن الحل العسكري مؤقت ولا يدوم.
واشار بن الشيخ أن من واجبه الحفاظ على التوازن مع الجميع، خاصة وأن الأزمة اليمنية أصبحت كارثية إنسانيًّا وأكثر صعوبة مؤخرًا،وأن والمشكلة في آلية تطبيق قرار مجلس الأمن.

كما أكد بن الشيخ إلى إن وقف إطلاق النار يجب أن يتزامن مع انسحاب الحوثيين وعلى الجميع أن يلتزم بذلك، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل فرق مراقبة إذا صدر قرار بوقف إطلاق النار في اليمن.
وأضاف " أن ما يهمنا هو الشعب اليمني فهناك أبرياء يموتون ويشردون ولا علاقة لهم بالحرب".

مبيناً، أن السعودية تريد حلًا سياسيًّا لأزمة اليمن، ومشدداً على أن حل الأزمة اليمنية لن يأتي إلا من خلال اليمنيين أنفسهم.. مضيفاً بالقول أن لا أحد يستطيع أن يفرض صوته بالقوة، فاليمن يحتاج لخطة "مارشال" لإعادة الإعمار.. معبرًا عن أنه مصدر ثقة لدى جميع أطراف الأزمة اليمنية، وأنه متفائل بإمكانية الوصول لحل سياسي هناك.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.