أكدت مصادر ميدانية، لوكالة "خبر"، مقتل قائد عسكري كبير في الجيش السعودي، الأحد 23 أغسطس / آب 2015م، في هجوم للجيش اليمني على جيزان في العمق السعودي.

وأوضحت المصادر، أن اللواء عبد الرحمن الشهراني، قائد اللواء الـ18، لقي مصرعه في هجوم للجيش واللجان الشعبية على مناطق عسكرية بجيزان.
ويأتي هذا التطور الميداني، في ظل استمرار استهداف المواقع العسكرية السعودية في جيزان وعسير ونجران من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية.

وأضافت، أن قوات الجيش واللجان تمكنت من الاستيلاء على آلية عسكرية نوع "برادلي" في موقع الخوبة العسكري السعودي، مبينة أنه "تم قصف عدة مواقع عسكرية في نجران". وبحسب المصادر ذاتها، فقد تم "تدمير دبابة في موقع غرف الشيخ العسكري بالخوبة، وقصف الجيش اليمني موقع الرديف العسكري بعدد من القذائف استهدفت تجمعاً للآليات العسكرية، ما أدّى إلى هروبها من الموقع".

وقالت المصادر: "حصل الجيش واللجان على غنائم، منها: 3 دبابات فيما تمكن من تدمير 4 آليات عسكرية حديثة أخرى، وسيطرت القوات اليمنية على عدة مواقع في الخوبة منها: موقع مشعل ودار النصر وجبل ملحمة".

وبينت المصادر، أن "الجيش اليمني قصف موقع الخوجرة في الخوبة بالصواريخ، كما تم استهداف موقع القمبور العسكري السعودي، وشوهد هروب للآليات من الموقع". وذكرت، أنه "تم تفجير دبابة سعودية داخل موقع ملحمة، فضلاً عن تفجير طقم عسكري في موقع مشعل".

ورافق ذلك، قيام طائرات تحالف العدوان على اليمن بقصف المواقع العسكرية السعودية التي استولى عليها الجيش اليمني واللجان الشعبية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الطيران قصف بشكل عنيف وهيستيري المواقع العسكرية في القرى السعودية والتي سيطر عليها الجيش اليمني، لافتة إلى أن "طائرات الاستطلاع تُحلق بشكل مستمر فوق تلك المناطق (عسير ونجران وجيزان)".

وبحسب المصادر، فإن الجيش السعودي استمر، الأحد، في قصف القرى اليمنية الواقعة على الشريط الحدودي بالصورايخ منها: مناطق بالبقع وباقم وهامة والملاحيظ وحرض".

ولاحقاً، اعترفت القوات المسلحة السعودية بمقتل قائد اللواء 18 بجيزان اللواء عبد الرحمن الشهراني.

وتمكن الجيش اليمني، الأحد 23 أغسطس / آب، من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية السعودية بمنطقة جيزان، فيما واصل استهداف مواقع أخرى.

وذكر مصدر ميداني لوكالة خبر، أن وحدات من الجيش مسنودة باللجان الشعبية اقتحمت وسيطرت، في ساعات الفجر الأولى، على موقع ملحمة العسكري السعودي بجيزان وتمكنت من إعطاب دبابة سعودية.

وأشار، أن وحدات الجيش واللجان الشعبية هاجمت موقع مشعل بجيزان وتمكنت من اقتحامه، لافتاً الى حدوث انفجار كبير بأحد مخازن السلاح، وقامت بتدمير آليه عسكرية، كما تم تفجير برج الرقابة في الموقع.

وأطلق المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد شرف لقمان، الأحد، تحذيراً للمواطنين السعوديين بمحافظة أبها، دعاهم إلى الابتعاد عن كافة المنشآت العسكرية والمطارات حفاظاً على سلامتهم.

وكانت وحدات من الجيش واللجان الشعبية، قصفت بالصواريخ وقذائف المدفعية، السبت 22 أغسطس / آب، عدة مواقع عسكرية في جيزان ونجران وعسير وظهران الجنوب.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.