قالت منظمة الصحة العالمية، إنها وصلت إلى 15مليون يمني، من أصل 16 مليون مستهدفين بالخدمات الصحية الأساسية التي تقدمها للتخفيف من آثار الحرب المستمرة منذ أكثر من 4 سنوات.

وأشارت المنظمة في تغريدة لها على “تويتر”، أن مشروع الصحة والتغذية في حالات الطوارئ، وصل إلى 15 مليون يمني، بينهم 2.2 مليون تلقوا اللقاح الفموي لتجنبيهم الإصابة بوباء الكوليرا الذي حصد أرواح المئات.

وأضافت المنظمة أن أكثر من 3.500 مرفق صحي مجهز تقدم الخدمات الصحية الأساسية للمرضى، في ظل تدهور القطاع الصحي في اليمن، وخروج قرابة 50% منه عن الخدمة حسب تقارير سابقة، فيما لاتزال الأوبئة والأمراض تهدد ملايين اليمنيين.

وكانت المنظمة أشارت في تقرير سابق لها، إلى أنها رصدت وفاة 913 حالة بوباء الكوليرا، خلال تسعة أشهر مضت من العام الجاري.

وأضافت أن الحالات المشتبهة بلغت 696 ألفا و537 حالة، وتم الإبلاغ عن وجود الوباء في 305 مديرية من أصل 333 مديرية في اليمن.

وكشف تقرير المنظمة الأممية أن الأطفال دون سن الخامسة يشكلون 25.5 %، من إجمالي الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا. وأدت الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ أكثر من 4 سنوات، إلى تردي الخدمات الصحية، وتوقف العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، وانتشار الأوبئة والأمراض المعدية التي أدت إلى وفاة وإصابة الآلاف من المواطنين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.