توقعت الأرصاد الجوية، تهطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات، وضباب ورياح هابطة مثيرة للأتربة خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة، هضبة ووادي حضرموت، المهرة.
ومن المتوقع أيضاً تكوّن ضباب وسحب منخفضة كثيفة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، ورياح هابطة أثناء هطول الأمطار مثيرة للأتربة والرمال وبخاصة على السهول الساحلية والصحارى.
وأشار إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، عمران، غرب الجوف، جنوب مأرب والصحارى، أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، بحسب النشرة الجوية.
ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية والاحتماء من العواصف الرعدية حفاظا على سلامتهم.
وحذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب، ومن مخاطرة عبور الجسور الأرضية والتواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء هطول الأمطار وعند تدفق السيول.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.