توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، استمرار الرياح الشديدة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية.
وقال إنه توقع رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (25-45عقدة)، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (30-15عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وأضاف في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38-44 درجة مئوية)، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-39 درجة مئوية).
كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ومرتفعات لحج وأبين). وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات (صنعاء، البيضاء، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة).
وحذر المواطنون من درجات الحرارة:- المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.
ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.
كما حذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.