شنت جماعة الحوثي، حملة لهدم منازل المواطنين وتجريف لأراضيهم في صنعاء، بهدف بسط نفوذها على أكبر مساحة ممكنة منها.
وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي، نفذت عبر ما يسمى مكتب الأشغال في مديرية همدان حملة ميدانية هي الرابعة منذ مطلع العام، طالت عشرات المنازل والأراضي التابعة لمواطنين بالهدم والتجريف بزعم إزالة الاستحداثات والمخالفات، بمناطق ‘‘العرة’’ و‘‘ضروان’’ في مديرية همدان، بصنعاء.
وبحسب المصادر، فقد استقدم الحوثيين نحو 5 جرافات وعشرات الأطقم الأمنية ومسلحين، وهدموا 170 منزلاً، خلال يومين، إضافة إلى جرف أراضٍ وأسوار أخرى بمناطق تتبع مديرية همدان.
وتبرر جماعة الحوثي، استهداف أملاك المواطنين بضواحي صنعاء أنه للحفاظ على ما أسموه الشوارع العامة والحجوزات الخدمية وإزالة البناء العشوائي في الأرض البيضاء، أو ما تسمى بوحدات الجوار الجديدة.
وأكدت المصادر أن تلك الإجراءات الحوثية تأتي بسياق استكمال مخطط الجماعة للاستحواذ غير القانوني على ما تبقي من مساحات الأراضي في همدان بهدف الشروع في بناء معسكر تدريبي، بحسب "الشرق الأوسط".
وقبل أشهر قليلة شنت جماعة الحوثي عبر مكتب الأشغال في همدان سلسلة حملات مماثلة طالت بالهدم والمصادرة أكثر من 17 سوراً تابعة لأراضٍ، ونحو 7 منازل تابعة لمواطنين بعدة أحياء وشوارع بمنطقتي المحجر وشملان في صنعاء.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.