توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، استمرار الأجواء الحارة على الصحاري والهضاب الداخلية.
وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة خاصة أثناء النهار على الصحاري والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40- 45) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-39) درجة مئوية.
كما توقع رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (25- 45) عقدة، رياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (20- 35 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.
وأضاف: كما يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( ذمار، إب، الضالع، تعز والبيضاء)، هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، ريمة، شبوة، و أجزاء من محافظتي المهرة و حضرموت ).
وحذر المركز المواطنين من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
ونبه الصيادين ومرتادي البحر بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من إضطراب البحر جداً وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.
وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية.
ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب والسحب المنخفضة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.