تواصلت، اليوم السبت، الإدانات الدولية إزاء مقتل مدير البرنامج الغذاء العالمي في مدينة تعز اليمنية أمس الجمعة، على يد مسلحين.
وفي وقت سابق، أعلنت شرطة محافظة تعز ضبط منفذي عملية استهداف مدير برنامج الغذاء العالمي “مؤيد حميدي”، وذلك عقب حملة أمنية موسعة، مشيرة إلى أنه جرى ضبط عشرة آخرين مطلوبين بقضايا سابقة، ويشتبه علاقتهم بمنفذي العملية.
قوبلت جريمة اغتيال مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في تعز، مؤيد حميدي، إدانات واسعة، محلية ودولية.
وأدان الاتحاد الأوروبي، مقتل موظف أممي برصاص مسلحين في محافظة تعز، معرباً عن “تعازيه لأسرته ولبرنامج الأغذية العالمي الذي يعتبر شريكا أساسيا في ‎اليمن”.
وشدد الاتحاد الأوروبي “يعتبر أمن الموظفين الإنسانيين الذين يساعدون ملايين ‎اليمنيين أمرا بالغ الأهمية.. يجب إحالة الجناة إلى القضاء وبكل جدية”.
من جانبه، قال السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن “تدين الولايات المتحدة مقتل أحد موظفي برنامج الأغذية العالمي في ‎اليمن”.
وأضاف أن الولايات المتحدة تعرب عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد.
بدوره، أدان مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن، مقتل مؤيد الحميدي، الموظف المتفاني في برنامج الأغذية العالمي ، في وقت سابق اليوم في تعز.
وأعرب المكتب، عن “خالص تعازيه لأسرة مؤيد وأصدقائه وزملائه. ونشاطر الحزن والأسى مع مجتمع العمل الإنساني في اليمن لهذه الخسارة الأليمة”.
وأمس الجمعة، قتل ممثل الغذاء العالمي في تعز، مؤيد حميدي، برصاص مسلحين في مدينة التربة، جنوبي المحافظة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.