توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار الأجواء الحارة على الصحاري والهضاب الداخلية.

وقالت في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 45 درجة مئوية) حارة و رطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 42 درجة مئوية).

كما توقع رياح قوية الى قوية جدا حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (25 – 55) عقدة ورياح نشطة الى قوية على اجزاء من السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب تتراوح سرعتها مابين (15-33 عقدة ) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

كما توقع هطول امطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على اجزاء من محافظات ( المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ومرتفعات أبين ولحج ).

كما توقع أمطار متفرقة على أجزاء محافظات ( صنعاء، حجة, صعدة، ذمار، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وسهل تهامة والمناطق الداخلية المحاذية لها).

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارئ والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصرا وينصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطباتً.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

كما نبه المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية.

وحث سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.