توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأحد، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد خلال الساعات القادمة.
وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع أن تشهد محافظات “تعز، إب، الضالع، ذمار، المحويت، حجه، غرب صنعاء وصعده، مرتفعات لحج وأبين، وسط وجنوب حضرموت والمهرة وتمتد حتى سهل تهامة”، هطول أمطار متفاوتة الشدة.
ولفت إلى “طقس غائم جزئياً، حار رطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (33 – 39 درجة مئوية)، الرياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (25 – 55 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج”.
كما توقع “طقس صحو إلى غائم جزئياً حار إلى شديد الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (37 – 45 درجة مئوية) ويتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من صحارى محافظتي (المهرة وحضرموت).
وحذر الأرصاد اليمني، من التواجد او عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الافقية اثناء وبعد هطول الأمطار.
ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً والاكثار من تناول مياه الشرب والمرطبات.
كما جدد تحذيراته، من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.