توقع الموقع الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات.
وقال في نشرة الطقس الجوية إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، البيضاء، شبوة وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة).
وفي المناطق الساحلية توقع أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى والرياح شديدة إلى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (30-50 عقدة) ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15-30 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج. وهطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية وسهل تهامة.
وأكد أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36-44 درجة مئوية) مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من صحاري محافظات (المهرة، حضرموت وشبوه ) قد يرافقها هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.
وحذر المواطنون من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية.
ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية.
وحذر المواطنون من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا وينصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطبات.
كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.