توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وسهل تهامة )، وأمطار خفيفة إلى متوسطة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات (صنعاء، لحج، أبين، شبوة، جنوب مأرب، حضرموت والمهرة ).
وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 40 – 45) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34- 40) درجة مئوية.
كما توقع رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 – 40) عقدة ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (10- 22 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية اثناء هطول الأمطار.
-ونبه المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.
كما نبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.