نظّم العشرات من موظفي شركة خاصة في صنعاء وقفة احتجاجية جديدة، السبت، أمام مقر النيابة الجزائية الحوثية.
واحتشد العشرات من موظفي شركة "برودجي سيستمز" أمام مقر النيابة الجزائية الحوثية والمحكمة الجزائية، حيث يفترض أن يحاكم مالك ومدير الشركة عدنان الحرازي بعد تسعة أشهر من خطفه.
وتتهم جماعة الحوثي عدنان الحرازي وشركته برودجي سيستمز بالتخابر مع العدو والدخول إلى مرافق حساسة، بينما ترفض أسرته وموظفو الشركة تلك الاتهامات.
وأعلنت جماعة الحوثي فجأة تأجيل الجلسة الثانية التي كانت مقررة صباح السبت، قبل انعقادها بوقت قصير، في تصرف قالت عنه ندى المؤيد زوجة الحرازي إنه سلوك من الأمن والمخابرات مستمر منذ أشهر لترهيب الحرازي وعائلته وموظفي الشركة.
وندد المحتجون بالتلاعب والمماطلة المتعمدة من قبل المحكمة الجزائية.
وأغلقت جماعة الحوثي في يناير الماضي، شركة برودجي سيستميز بعد اقتحامها ونهبها واختطاف مدير الشركة والعشرات من الموظفين وطاردت آخرين، في الوقت الذي لجأ موظفو الشركة وقبائل ضوران آنس التي ينتمي لها مدير الشركة المختطف الحرازي، للتظاهرات والإحتجاجات المتواصلة في صنعاء للمطالبة بفتح الشركة وإطلاق سراح مديرها.
يذكر أن إغلاق جماعة الحوثي لشركتي برودجي سيستميز، تسبب بتشريد أكثر من 1000 أسرة من الموظفين العاملين لدى الشركة سواء موظفين ومتعاقدين وباحثين وسائقين وعاملين بالأجر اليومي، فقدوا دخلهم الذي كانوا يتحصلون عليه من الشركة وفقا لبيان صادر عن شركتي برودجي.
وتعمل شركة "برودجي سستم" في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، بالإضافة إلى دورها كوسيط بين المنظمات الإغاثية والمتضررين من الحرب وأدوار أخرى في كواحدة من أبرز شركات لتنفيذ مشاريع أو الرقابة على مشاريع عدد من المنظمات الإغاثية والإنسانية في اليمن.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.