رحّبت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، بمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة، معتبرة أنها تمثل “فرصة” لإنهاء حرب إسرائيل على القطاع.

وقال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في بيان نشرته عبر منصة “إكس”: “تثمّن الحكومة اليمنية الوساطة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة، لضمان الوصول لاتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة، ورفع الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية، وبما ينهي معاناة سكان القطاع”.

وأضاف: “ترحّب الحكومة اليمنية بمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة باعتبارها فرصة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”.

وأكدت الوزارة “موقف الحكومة اليمنية الثابت في دعم تطلعات الشعب الفلسطيني، وحقّه في إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين، وفقاً لمبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية باعتباره الحل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة”.

ومساء الجمعة، أعلن بايدن وجود “مقترح إسرائيلي” من ثلاث مراحل، يشمل وقفا لإطلاق النار، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار غزة، لكن ثمة خلاف بين الحليفتين واشنطن وتل أبيب بشأن المقترح، كما لم يتضح موقف موحّد بشأنه داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.