ذكرت صحيفة "وايومنغ نيوز" أن مدينة بوفورد الواقعة بولاية وايومنغ الأمريكية والتي لا يتجاوز عدد سكانها شخصاً واحداً فقط عرضت للبيع في مزاد علني.
 
وقد قرر دون سامّنس ساكن المدينة الوحيد والذي أعلن نفسه عمدة للمدينة في خطوة أحادية الجانب، قرر الانتقال الى مدينة أخرى وعرض بوفورد للبيع.


ومن المقرر إقامة المزاد في نيسان القادم ويبلغ السعر الابتدائي للمدينة 100 ألف دولار، وأرجع سامنس قراره بترك المدينة إلى أن جميع أقاربه قد انتقلوا إلى مدن أخرى وأنه نفسه سيتقاعد قريباً.


تأسيس المدينة
ويدير سامنس الذي يسكن في بوفورد منذ عام 1980 محطة وقود ومتجراً لبيع الاحتياجات الاولية ونقطة للبريد، كما يوجد في بوفورد باركينغ للسيارات و5 مبان بما فيها بيت سكني ومدرسة تم بناؤها عام 1905.


يذكر انه تم تأسيس مدينة بوفورد في النصف الثاني من القرن الـ19 خلال عمليات بناء سكة حديد ممتدة على طول البلاد، حيث عاش فيها نحو ألفي عامل وافراد اسرهم من الذين قاموا ببناء السكة الحديدية. ثم انتقلوا للعيش في أماكن أخرى.


وليست بوفورد هي المدينة الامريكية الوحيدة التي لا يزيد عدد سكانها عن شخص واحد، اذ تسكن في بلدة مونواي بولاية نبراسكا آلسي أيلر التي توفي زوجها عام 2004، وبعد ذلك اتعلنت المرأة نفسها عمدة للبلدة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.