ناقشت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها اليوم جملة من القضايا والمهام المحددة في برنامج وخطة عملها لاستكمال إزالة ما تبقي من المظاهر المسلحة وبؤر التوتر ومخلفات الأزمة.


واستعرضت اللجنة جهود إزالة أسباب التوتر والاحتقان في منطقة أرحب ونهم وبيت دهره وما تم تنفيذه من أعمال ملموسة وما تحقق على الواقع من إنجازات أسهمت في عودة الحياة إلى مجراها الطبيعي واستعادة المواطن لأوضاعه الاعتيادية.


وأكدت اللجنة العسكرية ضرورة التزام كافة الأطراف المعنية بالتوجيهات الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار واستكمال ما تبقى من المظاهر المسلحة... معبرة عن ثقتها بتفهم الأطراف للتوجهات الجديدة التي تفرض على جميع أبناء اليمن استشعار المسؤولية ونبذ كل مسببات النزاع والإسهام في طي صفحة الماضي والتوجه نحو صناعة المستقبل المشرق الملبي لتطلعات وطموحات الشعب اليمني.


وأشار أعضاء اللجنة العسكرية إلى أن وضعاً جديداً قد بدأ يتجسد بالفعل على الواقع اليمني عملاً بما حددته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ما يتطلب مزيداً من الاصطفاف الوطني وتكثيف الأعمال والجهود لإنجاز المهام المرسومة وتهيئة المناخات الملائمة للتنمية الشاملة التي ستعود بالخير والنفع على كافة أبناء الشعب على طول امتداد الأراضي اليمنية.


وطالبت اللجنة كافة القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني مساندة أعمالها وتذليل أيه عقبات قد تقف أمام أدائها لمهامها... مؤكدة أن عملها سيتواصل بوتيرة عالية حتى يتم استكمال كافة مهامها المنوطة بها سواءً في إزالة ما تبقي من مخلفات الأزمة باعتبار إرساء دعائم الأمن والاستقرار مسؤولية جميع أبناء الوطن مدنيين وعسكريين أو فيما يتعلق بإعادة هيكلة القوات المسلحة وعلى أسس وطنية.


سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.