قال سلطان البركاني بان علي محسن عرض على الأمريكيين ان يهتموا به وبحزب الإصلاح وهم كفيلون بالقضاء على القاعدة , واضاف من كانوا يتهموننا بالتفريط بالسيادة يبحثون اليوم عن العمالة , واردف بالقول والامريكيين لن ينفوا كلامي .


وأضاف في مقابلة مع البي بي سي بان القاعدة هاجمت الحرس الجمهوري و الأمن المركزي و الامن العام ومقرات المؤتمر ولم تهاجم الفرقة الاولى مدرع او جامعة الايمان .


وبشأن اتهامات حول العلاقة بين المؤتمر والقاعدة , قال "يتهموننا بالعلمانية " فهل خرجت من القاعدة منا ام من جلبا الاخوان المسلمين .


واشار البركاني الى ان قوات الامن كانت على وشك القاء القبض على اولاد الاحمر مرتين لولا تتدخل عبدربه منصور هادي , واستهجن البركان من تسمية اولاد الاحمر لأنفسهم بالثوار , وقال هل جرح او استشهد منهم احد ام ان الضحايا من البسطاء .


وتحدث البركاني عن قصور في تنفيذ المبادرة الخليجية , وقال ان المرحلة الاولى لم تطبق وان الجيش مازال مقسما و المليشيات القبلية لم تعود الى قراها , وقال انه لايمكن الذهاب الى الحوار والعاصمة مازالت مقسمة .


لافتا الى ان المبادرة لاتنص على استمرار الاعتصامات , بل انها تنص على ازالة كل اسباب التوتر .


وبشأن هيكلة الجيش , قال ان الهيكلة لاتعني تغغير اشخاص بل تعني اعادة بناء المؤسسة العسكرية والامنية وفق اسس ومعايير مهنية وواضحة .


كما قال البركاني ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح له قاعدة وتأييد شعبي كبير وقادر على الاستمرار لعشر سنوات قادمة على الاقل لكنه تنازل عن السلطة من اجل الشعب وحقن الدماء .
 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.