حذّر 'الحراك الجنوبي'السلطات من سقوط محافظة لحج بيد عناصر 'أنصار الشريعة' التابع لتنظيم القاعدة، على غرار ما حصل في عدد من البلدات في محافظتي أبين وشبوة جنوبي اليمن.


وحمّل 'الحراك الجنوبي'، الذي ينادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، في بيان وزع خلال مظاهرات ، امس الخميس، انطلقت في عدة بلدات في لحج والحبيلين، 'السلطات في صنعاء المسؤولية الكاملة عن تبعات سقوط محافظة لحج الإستراتيجية بيد أنصار الشريعة التابعة للقاعدة'.
 
ورفع المشاركون في المظاهرات أعلام دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابقة، وصور القتلى الذين قضوا في الإحتجاجات المطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله.
 
ورفض المتظاهرون الدعوات المطالبة بمشاركة 'الحراك الجنوبي' في الحوار الوطني، معتبرين أن مثل تلك الدعوات 'إلتفاف على مطالب الحراك المنادية بالإنفصال، وفك الإرتباط عن الحكومة المركزية في صنعاء'.
 
وتشهد محافظة لحج شمال مدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن، مواجهات منذ مطلع الأسبوع مع جماعات مسلحة من 'أنصار الشريعة' أدت إلى مقتل وجرح عدد من العسكريين.
 
ويسيطر تنظيم القاعدة في اليمن على بلدات من محافظتي أبين وشبوة جنوب وشرق اليمن، إثر انقسام الجيش عقب الإحتجاجات التي طالبت بإسقاط نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح.( يو بي أي )

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.