دشنت اليوم المرحلة الرابعة من حملة الإغاثة للمتضررين من الأحداث في محافظات صنعاء، تعز، أبين، وحجة، والتي تنظمها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، بتكلفة إجمالية 61 مليون ريال ، تحت شعار "نحن معكم".
 وفي حفل التدشين ألقى الأخ رئيس الوزراء كلمة عبر في مستهلها عن سعادته بتدشين هذا العمل الخيري الرائع، والذي من شأنه إحداث التغيير في واقع الكثير من الأسر المتضررة جراء الأحداث التي شهدها وطننا الغالي في العام الماضي، والتخفيف من معاناة هذه الأسر، وإدخال السعادة إلى قلوب أفرادها.
 وأعرب عن شكره وتقديره لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية ، وجمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت الشقيقة ، ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية بدولة قطر الشقيقة ، على مبادرتهم الإنسانية المباركة ، وتعاونهم في إغاثة الأسر المتضررة في عدد من مناطق المحافظات اليمنية المستهدفة ، ومد يد العون لانتشالها من أوضاعها الإنسانية البائسة، عبر تدشين هذه المرحلة الرابعة من الحملة ، بتقديم مواد إغاثة غذائية وصحية للأسر المتضررة.
 وحيا باسندوة وقوفهم مع اليمن ومساندتهم لها في تضميد الجراح وتجاوز تداعيات تلك الأحداث المؤسفة ، في تجسيد رائع لروح التكافل الأخوي والاجتماعي على هذا النحو.
 وأكد الأخ رئيس الوزراء دعم حكومة الوفاق الوطني المطلق لمثل هذه الأعمال الخيرية المؤثرة في حياة المجتمع ، وأنها ستعمل ما بوسعها لمساندة فعاليات الجمعيات النشطة والفاعلة ، سواء في العمل الخيري أو في غيره من الجوانب التي تستهدف خير الإنسان وسعادته.
 وأشار إلى أن الحكومة تنظر إلى مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بما فيها الجمعيات الخيرية ، باعتبارها شريكا ورافدا هاما لجهود الحكومة في الإسهام بعملية التنمية ، ومعالجة مشكلة البطالة والتخفيف من الفقر ، باعتبارهما من أبرز التحديات التي تواجهها ، وتتطلب تعاون الجميع وتكاتف الأيدي وتضافر الجهود للتغلب عليها.
 وقال " صحيح إن التحديات كبيرة ، لكن إرادتنا أكبر بفضل الله تعالى لتجاوزها ، وصنع الواقع الأفضل إن شاء الله لوطننا وشعبنا العظيم ".
 ولفت إلى التركة الثقيلة التي ورثتها الحكومة والمخاطر والتحديات التي تواجهها البلاد.. مشيرا إلى ما يعانيه غالبية الشعب اليمني من الفقر جراء الفساد الذي أنتج كل هذا.
 وتعهد الأخ باسندوة بعمل كل ما بوسعه لاستئصال شأفة الفساد الذي أصبح ظاهرة، وذلك بتعاون الجميع لإصلاح ما أفسده الفاسدون وإعادة البلاد إلى المسار الصحيح للانطلاق نحو النهوض بالوطن .. مشددا على ضرورة إخلاص النوايا لتحقيق كل ما نصبو إليه في التنمية والتقدم.
 وألقيت في حفل التدشين عدد من الكلمات من قبل رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية طارق عبد الواسع محمد ، ونائب رئيس جمعية علماء اليمن احمد بن حسن المعلم ، وعن جمعية احياء التراث الاسلامي بدولة الكويت مسئول مشاريع اليمن علي سلمان الحمود، وكلمة عن المتضررين القاها احمد الهادي.
 حيث أشارت الكلمات الى اهمية التكاتف والتعاون لإغاثة المحتاجين والمتضررين من الاحداث بما يمليه علينا واجبنا الشرعي على طريق التخفيف من معاناة هؤلاء المحتاجين .. ولفتت الى الدور الذي لعبته وتلعبه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في هذا الجانب وأهمية دعم الخيرين لمثل هذه المشاريع الإنسانية النبيلة.
 وتطرقت الكلمات إلى أهداف المرحلة الرابعة من هذه الحملة والمتمثلة في تخفيف معاناة الأسر المنكوبة في المحافظات المستهدفة وتقديم الدعم والعون الاغاثي والتعليمي والصحي لأبنائها.
 حضر حفل التدشين وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور امة الرزاق علي حمد ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء شائف عزي صغير ، وعدد من المسئولين ورجال الأعمال والخيرين.
 "سبأ"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.