اختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي الدورة التدريبية حول " إدارةالفريق الصحفي " لمدراء التحرير في المواقع الإخبارية اليمنية المستقلةبالتعاون من السفارة الأمريكية بصنعاء.


وفي حفل ختام الدورة الذي شارك فيه الملحق الثقافي الأمريكي آدم سيجلمان أكد رئيس المركز مصطفى نصر على ضرورة أن يعكس المشاركين المهارات التي تلقوها فيالأداء المهني للمواقع الإخبارية.


وفي حفل افتتاح الدورة طالب وزير الشباب والرياضة معمر الارياني بفتح مؤسسةالإذاعة والتلفزيون والصحف الرسمية للاكتتاب العام للمساهمة في تطوير الاعلام فياليمن.


وقال أن كثير من الدول حتى التي لا تتبع النهج الديمقراطي أتاحت الشراكة معالمجتمع في الاعلام وحررت وسائل الاعلام، مناشدا الحكومة بأن تعطي المواقعالالكترونية الإخبارية الاهتمام والدعم، أسوة بالدعم الذي يقدم للصحافة المكتوبةوإن كان بسيطا.


وأكد الارياني في كلمته للشباب بأن الوطن لديه الكثير من الكفاءات "لكننا بحاجة إلى الاستثمار فيهم وتطوير قدراتهم" ، وفي حين أشاد بما تقدمهالمواقع الالكترونية من معلومات أوضح أن الشباب هم رواد التنمية في كل الدول التيحققت نهضة عصرية، وقال : نريد يمن جديد وسيادة للقانون ودولة يمنية حديثة، مشيراإلى أن ذلك لن يتأتي إلا من خلال تكاتف الجميع. وقال الارياني : لا نريد لابناءناأن يعيشوا ما نعيشه، نريد حياة كريمة.


من جانبه قال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أن الدورة تهدف الىتطوير العمل المؤسسي في المواقع الالكترونية وذلك لما تحضي به من أهمية وتأثيركبير على الشارع بطريقة مباشرة وغير مباشرة.


وقال بأن كثيرا من الصحف تأخذ أخبارها من المواقع الالكترونية، كما أنالباحثين والمهتمين لا يمر عليهم يوم دون ان يطلعوا على المواقع، وأضاف بأن الدورةتتميز بأنها تجمع بين الجانب المؤسسي والمهاراتي.


من جانبه قال رئيس الملحقية الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكيةبصنعاء أن السفارة كانت تركز في دعمها على كتابة الأخبار والصحافة الاستقصائية،ورغم أهمية ذلك إلا أنه بدون إدارة صحفية جيدة لن يحقق ذلك شيء.


وأكد ماريو بأن الصحفيين تقع على عاتقهم مهمة تزويد اليمنيين بأخبار مستقلةومهنية ومحايدة ومن مصادر موثوقة.


وكيل وزارة الاعلام يونس هزاع أكد على الدور الذي يتميز به الاعلامالالكتروني في توصيل المعلومات والأخبار وتميزها بالسرعة عن الصحف الورقية.


وأكد أيضاً على ضرورة دعم المواقع الالكترونية المستقلة من خلال توجيهالدعم الذي كان يعطى للمراكز الاعلامية في الخارج إلى المواقع الالكترونية المحلية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.