مع اقتراب موقع فيسبوك من حاجز المليار مستخدم حول العالم (حالياً 955 مليون مستخدم تقريباً)، فإن هناك تفاوت كبير في المراحل العمرية لمستخدمي الموقع، حيث لا يقتصر استخدامه على الشباب فقط، إضافة إلى اختلاف نوعي واضح بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم "فيسبوك" يميل لصالح النساء بنسبة تفوق 55%.

وفي إطار حرص موقع فيسبوك على التواصل مع مستخدميه والاحتفاء بهم، احتفلت إدارة الموقع مؤخراً بالعجوز الأمريكية "فلورنس ديتلور"، البالغة من العمر 101 عاماً، التي تعتبر أكبر مستخدمي فيسبوك عمراً، إضافة إلى أنها أكبر شخص على الإطلاق يدخل المقر الرئيسي لموقع فيسبوك.

زيارة "ديتلور" إلى مقر فيسبوك تضمنت لقاءً مع كبيرة المسؤولين التشغيليين في فيسبوك "شيرل ساندبيرغ" إضافة إلى "مارك زوكيربرغ" مؤسس الموقع ومديره التنفيذي.

وقد أعربت "ساندبيرغ" في نهاية اللقاء، من خلال صفحتها الخاصة، عن سعادتها وفخرها باللقاء الذي جمعها مع "ديتلور"، كما قامت بنشر صورة خاصة للزيارة، وهي الصورة التي لاقت استحسان أكثر من 5000 مستخدم، كما حظيت أيضاً بالعديد من التعليقات.

يذكر أن المعمرة الأمريكية، التي قد تخرجت من كلية "أوكسيدينتال" للفنون عام 1932 والتي تعيش حالياً في مدينة "مينلو بارك" (التي يوجد بها المقر الرئيسي لفيسبوك حالياً)، كانت قد انضمت لشبكة فيسبوك منذ ثلاث سنوات تقريباً، وتحديداً في أغسطس 2009، وتطلب حالياً من أصدقائها على الشبكة أن يساعدوها في إيجاد كتاب جيد لتقرأه.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.