أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها أمس الثلاثاء برئاسة المهندس أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة، إلغاء الإجراءات غير القانونية في استقطاع أجزاء من أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.


كما أقرت الهيئة إزالة أي استحداثات واعتداءات على أراضي حرم المطار وفقا للتقرير الأولي لنتائج التحري من قبل الفريق المكلف من الهيئة الذي بيّن أن مساحة الأراضي التي تم الاعتداء عليها بلغت ثلاثة ملايين و806 آلاف و871 مترا مربعا.


وأشار التقرير إلى أن مجموعة من التجار والمواطنين والوحدات العسكرية المتواجدة داخل حرم مطار الحديدة الدولي اعتدت على أجزاء كبيرة من أراضي حرم المطار، فيما تم استقطاع مساحات كبيرة من هذه الأراضي لما يسمى بنادي الهلال ومدينة الشباب.


ووجهت هيئة مكافحة الفساد باستكمال إجراءات تسوير أراضي حرم المطار بحسب محضر تسليم أراضي المطار المؤرخ في 29 يناير 2003 والصور الجوية المتعلقة به.


وشددت على ضرورة الإسراع بإيجاد التمويل اللازم لاستكمال التسوير الفوري لحرم المطار وتنفيذ ذلك بصورة استثنائية مع الاستعانة بالجهات الحكومية التي لديها إدارات للإنشاءات.


وأكدت الهيئة أهمية قيام الجهات الأمنية والعسكرية بتوفير الحماية اللازمة تحت إشراف محافظ الحديدة وعدم الاعتراف بأي إجراء تم بالمخالفة للقانون تسبب في الاعتداء على أراضي حرم المطار.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.