شن اللواء علي محسن الاحمر من موقعه الاليكتروني على شبكة الانترنت الذي يطلق عليه اسم ( انصار الثورة ) هجوما حادا على الشيخ ياسر العواضي القيادي في المؤتمر الشعبي العام في اليمن ، موجها اليه رسالة تحذير شديد اللهجة على خلفية ملفات نشرتها صحيفة الاولى اليومية عن فساد موثق لوزير الكهرباء صالح سميع.
جاء ذلك الهجوم الحاد على العواضي عضو مجلس ادارة الصحيفة الغير رسمية الاكثر انتشارا في اليمن ،في تطور خطير ليضيف نهج جديد لسلوك التعاطي مع ما تنشره الصحف من اخبار وملفات فساد ، "الترغيب والترهيب " الذي قد يهدف الى كل الاصوات المعارضة.
وقال اللواء علي محسن الاحمر من خلال موقعه الاليكتروني ان العواضي مسئول مخيم بلاطجة صالح في ميدان التحرير وانه تحول الى الابتزازي الاول في صنعاء ..ينزل في الصفحة الاولى لصحيفة صورة صالح سميع ويكتب عليها الوزير الكارثة دون ادنى مسئولية !! كما جاء في خبر التهديد الناري المنشور على موقع انصار الثورة.
الخبر الانفعالي المنشور في الموقع طفق يوزع السب والشتم للعواضي والتلويح بما يخفيه الخبر من رسائل قد تستهدف حياة القيادي الشاب في الحزب.
وعلى الرغم من ان صحيفة الاولى قد اكدت للشارع اليمني المتابع وبما لا يدع مجالا للشك فساد وزير الكهرباء والطاقة وابتزازه للمال العام بعقود موثقة لمصلحة شركات تابعة لجهات واطراف حزبية وبدون مناقصات وباسعار خيالية ، واعترف الوزير ذاته بشكل غير مباشر بمعظم ما جاء في تلك الوثائق .. الا ان رسالة الموقع سعت الى استهداف العواضي عنوة برسالة خبرية بعيدة عن منطق الصحافة المتعارف عليه ، وهو ما يفصح عن غضب شديد امتد من الوزير سميع الى اللواء علي محسن الاحمر من ما نشرته الصحيفة .. ولجوء محسن الى هذا الترهيب لاسكات والجام الصحيفة ومنعها من نشر وثائق وملفات فساد أخرى.
الجدير ذكره ان الوزير صالح سميع شغل منصب وزير الكهرباء من حصة اللواء علي محسن الاحمر في نصف الحكومة التابعة للقاء المشترك وشركاؤه.
وكان يمن لايف قد نشر في وقت سابق ملفات فساد سميع التي كشفتها " الاولى " كما تناول تداعياتها على الواقع .




حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.